القائمة الرئيسية

الصفحات

Saye3Kora

زلزال تركيا وسوريا : ما هي قصة لاعب كرة القدم كريستيان أتسو الغاني.. صايع كورة - Saye3 Kora

ما هي قصة لاعب كرة القدم كريستيان أتسو الغاني:-

سبب وفاة الغاني كريستيان أتسو سبب وفاة اللاعب الغاني كريستيان أتسو ، اللاعب الغاني كريستيان أتسو توفي اليوم ، عثرت فرق البحث و الانقاذ في جنوب تركيا علي جثة لاعب خط الوسط وعلى خط الهجوم لنادي هاتاي سبور التركي كريستيان أتسو ، وسط انقاض منزله.

من هو كريستيان أتسو:-

  • الاسم : كريستيان أتسو
  • يعتنق الديانة المسيحية
  • يحمل الجنسية الغانية 
  • ولد بتاريخ 10 يناير عام 1992 ميلادي
  • العمر عند الوفاة : 31 عاماََ.   

تفاصيل وفاة الاعب كريستيان أتسو:-

وكان أتسو من ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 فبراير .


فقد سقط المبني الشاهق الذي يعيش فيه بمدين انطاكيا ، بسبب الزلزال المروع الذي ضرب تركيا وسوريا في الاسبوع الماضي .


وأفادت تقارير سابقه ان كريستيان نجا من الزلزال لاكن تبين لاحقاََ انها كانت تقارير غير صحيحة 


واكد مدير اعماله مراد أوزون محمد ، مدير اعماله في تركيا ، لوكالة محلية يوم السبت ، علي العثور علي جثة الاعب "كريستيان أتسو" تحت الانقاض في مقاطعة هاتي بجنوب تركيا ، بحسب وكالة فرانس برس للأنباء .




وكان لاعب خط الوسط أتسو أمضي أربعة مواسم في تشيلسي وبعدها انتقل إلي نيوكاسل في عام 2017 ، وفي سبتمبر الماضي وقع مع نادي هاتاي سوبر التركي . 


عثر عمال البحث والإنقاذ على جثة كريستيان أتسو حيث كان يقيم في "رونيسانز ريزيدانس"، وهو مبنى شاهق من الشقق الفاخرة التي دمرها الزلزال بمدينة أنطاكيا بتركيا. 


وتفيد تقارير بأن الشرط التركيا ألقت القبض علي مقاول المبني "رونيسانز ريزيدانس" ، في مطار إسطنبول حيث كان متجها إلي مونتينيغرو ، ألقت الشرطة القبض عليه في الاسبوع الماضي .


وبحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء، فقد كان من المقرر أن يسافر كريستيان أتسو من جنوب تركيا قبل ساعات قليله من الزلزال المدمر، لكن مدير هاتاي سبور قال إن الغاني"كريستيان أتسو" اختار البقاء مع النادي بعد تسجيله هدف الفوز في مباراة السوبر ليغ في 5 فبراير الماضي .


وقد كان حقق اللاعب"كريستيان أتسو" فوزاََ لهاتي سبور بنتيجة 1-0 علي قاسم باشا وسجل الهدف قبل صافرة النهاية بثواني قليله . 



وقال مدير هاتاي سبور فاتح إيليك ، لمحطة إذاعية يوم الجمعة: ان"أتسو أراد أن يلعب أكثر وطلب الإذن من مدربه للمغادرة".


وأضاف بأنه : "اشترى تذكرة للسفر إلى إسطنبول، ومن هناك إلى فرنسا. كان سيبحث عن نادٍ آخر يمكنه الحصول معه على مزيد من وقت في الملعب"



وقال ألياك ان "كريستيان أتسو" لم يكن سعيدا بسبب انه قبل المبارة ضد القاسم باشا ، كان قد شارك في مباراتين فقط في الدوري طوال الموسم . 


وأضاف إيليك : "لكن المدرب استدعاه ضد قاسم باشا في الخامس من فبراير ، قبل ساعات من الزلزال . لعب أتسو بشكل لا يصدق، وسجل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع".


واعتبر إيليك أن ذلك "كان قدره. كان لديه تذكرة للذهاب ولكن لأنه سجل، غير رأيه بشأن المغادرة".


وأنهى إيليك كلامه قائلا: "كان ضحية زلزال في أسعد أيامه. هذه مأساة بالمعنى الحرفي للكلمة".


وتسبب الزلزال في مقتل حوالي 46 ألف شخص في جميع أنحاء تركيا وسوريا، بحسب الأرقام الواردة حتى الآن.

تعليقات

التنقل السريع