القائمة الرئيسية

الصفحات

Saye3Kora

صلاح محل دراسة في جامعة هارفارد

نشر الدولي المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول مقالا من جامعة هارفارد الانجليزية , يتناول تفاصيل مفاوضاته مع ادراة الريدز حول تجديد تعاقده الموسم الماضي.


وقامت أنيتا البيرس أستاذة في جامعة هارفارد بنشر موضوعا بشأن مفاوضات تجديد تعاقد محمد صلاح مع ليفربول في صيف 2022.





ويدور المقال حول دور رامي عباس وكيل أعمال محمد صلاح وعلاقته مع الفرعون المصري , خاصة يوم تجديد عقده مع ليفربول وعرض الريدز المطروح بعد موسمه الرائع عام 2020/2021.



وجاء نص المقال عن محمد صلاح كالتالي:



"لقد بدأت اخشي اننا لا نتمكن من التواصل الي اتفاق بشأن عقد جديد , وعرضهم الاخير لا يزال بعيدا جدا عما نريده".



كان ذلك في يونيو 2022 , وكان محمد صلاح أحد افضل لاعبي كرة القدم في العالم يجري مكالمة هاتفيه مع رامي عباس , الذي تمثل شركته محمد صلاح , وأطلعه عباس عن المناقشات الجارية مع نادي ليفربول , بشأن تجديد عقد اللعب لصلاح.



وكان عباس في دبي بينما كان صلاح في مصر لقضاه اجازة قصيرة بعد موسم ناجح مع ليفربول توج فيه بلقب هداف الدوري بالاضافة الي جائزة افضل لاعب في رابطة اللاعبين المحترفين.





لم يكن هذا الموسم الرائع امرا جديدا بالنسبة لمحمد صلاح , الذي تفوق مع ليفربول في جميع مواسمه الخمسة مع النادي حتي الأن , وأصبح هداف الدوري الانجليزي ثلاث مرات ولعب دورا حاسمه في فوز فريقه بلقب الدوري المحلي أيضا المنافسة الأوروبية المرموقة , دوري أبطال اوروبا.



وعلي طول الطريق أصبح صلاح نجما في اوروبا , وايقونة في مصر , ويمكن القول انه أكبر نجم رياضي في العالم العربي.



عمل عباس الي حد كبير خلف الكواليس , وعمل مع صلاح طوال فترة وجوده في ليفربول , وخلال فترة صلاح السابقة في الأندية الايطالية مثل روما و فيورتينا ونشأ في الأمارات ويجيد اللغة العربية , ويفضل أن يوصف ب "المحامي او المستشار"علي حدا كبير بدلا من وصفة بالوكيل.




فهو لم يتولى قيادة مفاوضات عقد صلاح مع النادي فحسب، بل أدار أيضًا ملف التعاقدات المربح للاعب. وقال صلاح: “نحن شركاء، أعلم أنه سيفعل دائمًا ما هو الأفضل بالنسبة لي”.


والان، ربما تواجه الشراكة بين الرجلين التحدي الأكبر. مع انتهاء عقد صلاح مع ليفربول في صيف 2023 وعندها يمكنه الانضمام إلى ناد آخر في صفقة انتقال مجانية، كان هذا هو الوقت المناسب لمحاولة الحصول على عقد كبير من ناديه الحالي.


لكن إعادة التفاوض على عقد صلاح مع ليفربول كانت عملية طويلة ومتوترة بشكل متزايد، وكان الطرفان لا يزالان متباعدين.



صلاح، الذي كان متفائلًا منذ فترة طويلة بأن ناديه سيقدم عرضًا مُرضيًا، كان عليه لأول مرة أن يواجه احتمال أن يكون مستقبله على المدى الطويل مع نادٍ آخر.



وقال صلاح: “أريد البقاء مع ليفربول، لكن النادي يحتاج إلى إظهار أنه يريدني أن أبقى أيضًا”. لم يكن صلاح وعباس مستعدين للتخلي عن تجديد العقد بعد، وكانا يتساءلان عن كيفية إعادة التفاوض إلى المسار الصحيح.



هل كان عباس وصلاح على حق في مواصلة الضغط على ليفربول من أجل التوصل إلى صفقة أفضل، حتى لو كان صلاح، الذي سيبلغ الثلاثين من عمره في غضون أيام قليلة، أحد اللاعبين الأعلى أجرًا في العالم؟ ما المزيج الصحيح بين التعويضات الثابتة والمتغيرة، وعلى وجه التحديد.



هل كان من الحكمة لعباس وصلاح أن يتقبلا دفع ليفربول للحصول على حصة أعلى من التعويضات المرتبطة بالأداء؟ وهل يمكن وعباس وصلاح أن يطرحا حقوق صورتهما على الطاولة لمحاولة كسر الجمود؟ واستقر صلاح على ما كان يعلم أنه سيكون مكالمة مطولة مع عباس، حيث كان لدى الرجلين الكثير لمناقشته قبل أن يتمكنا من تقديم عرض مضاد.


يمكنك متابعتنا ليصلك كل جديد في الموقع

يمكنك متابعة موقعنا على جوجل نيوز ليصلك كل جديد


تعليقات

التنقل السريع